مدرسة الناصرية الابتدائية
مرحبا بك ونتمني ان تستفيد وتقضي أجمل الأوقات ................ مهندس / كمال أبو زيد

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة الناصرية الابتدائية
مرحبا بك ونتمني ان تستفيد وتقضي أجمل الأوقات ................ مهندس / كمال أبو زيد
مدرسة الناصرية الابتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة الناصرية الابتدائية

محافظة الشرقية / إدارة الحسينية التعليمية / قرية الناصرية

تنشئة جيل واع ، بالعلم راق ، بالقيم باق . للوطن واق
أسرة المدرسة تتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات مهندس / كمال أبوزيد /
كل عام وانتم بخير بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد 2013/2014 مع تحيات مدير المدرسة الاستاذ عادل فرحان & ومصمم الموقع الاستاذ كمال أبوزيد أحمد

تحيا جمهورية مصر العربية / تحيا جمهورية مصر العربية / تحيا جمهورية مصر العربية
تسهيلا على أعضاء المنتدي وزواره يتم تنزيل الموضوعات بنظامWord ليسهل عملية التعديل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الخطة السنوية لوحدة التدريب والتقويم
سجلات التدريب والجودة Emptyالأحد 29 نوفمبر 2015, 12:52 من طرف زائر

» سجل قيد التلاميذ قادر على احتساب السن
سجلات التدريب والجودة Emptyالخميس 19 نوفمبر 2015, 15:28 من طرف زائر

» السجلات المطلوبة لوحدة التدريب
سجلات التدريب والجودة Emptyالثلاثاء 17 نوفمبر 2015, 16:56 من طرف زائر

» دفتر عمليات زراعية
سجلات التدريب والجودة Emptyالخميس 24 سبتمبر 2015, 10:14 من طرف رضا حلمى

» اريد سجل القيد
سجلات التدريب والجودة Emptyالجمعة 11 سبتمبر 2015, 19:59 من طرف ناصر على احمد

» الحكومة الالكترونية
سجلات التدريب والجودة Emptyالثلاثاء 08 سبتمبر 2015, 01:01 من طرف ghc3c

» بحث عن إدارة الصف / بحث تغيير المسمى
سجلات التدريب والجودة Emptyالثلاثاء 26 مايو 2015, 20:03 من طرف عز الدين حربي

» توزيع المهام على فرق الجودة
سجلات التدريب والجودة Emptyالأحد 01 مارس 2015, 20:12 من طرف اللاعب الصغير

» سجلات التدريب والجودة
سجلات التدريب والجودة Emptyالجمعة 13 فبراير 2015, 09:04 من طرف احمدعرابىاحمد

التبادل الاعلاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

سجلات التدريب والجودة

5 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1سجلات التدريب والجودة Empty سجلات التدريب والجودة الأحد 18 ديسمبر 2011, 23:59

كمال

كمال
مدير المنتدى
مدير المنتدى

[b]لملفات والسجلات المطلوبة فى كل مجال
القدرة المؤسسية:
المجال الأول- رؤية المؤسسة ورسالتها :
المعيار الأول- وجود وثيقة لرؤية المؤسسة:
١- توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة.
• وثيقة الرؤية.
• لافتات ولوحات وملصقات معلقة فى أماكن بارزة للرؤية.
• وجود نسخ لوثيقة الرؤية مع العاملين.
• محاضر اجتماعات دورية لمراجعة الرؤيةوموقعة من المشاركين.
• وثيقة الرؤية معلنة على موقع المدرسة الإلكتروني.
• مطويات لمضمون رؤية المؤسسة.
• الخطة السنوية للمؤسسة


.
المعيار الثانى - وجود وثيقة لرسالة المؤسسة:

١ - توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة.
• وثيقة الرسالة.
• الخطة السنوية للمؤسسة.
• لافتات ولوحات وملصقات معلقة فى أماكن بارزة للرسالة.
• وجود نسخ لوثيقة الرسالة مع العاملين.
• محاضر اجتماعات دورية لمراجعة الرسالة وموقعة من المشاركين.
• وثيقة الرسالة معلنة على موقع المدرسة الاكترونى.
• مطويات لمضمون رسالة المؤسسة.
2تشارك الأطراف- المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة.
• وثيقة الرسالة
• الخطة السنوية للمؤسسة
• كشوف بأسماء المشاركين فى صياغة الرسالة
• محاضر اجتماعات صياغة الرسالة وموقعة من المشاركين.

المجال الثاني - القيادة والحوكمة:
المعيار الأول- توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر:
١- تعمل القيادة على تفعيل دوروحدة التدريب والجودة

• محاضر اجتماعات وحدة التدريب والجودة.
• الجداول الزمنية لتدريب العاملين تتضمن الاحتياجات ، والمسئوليات.
• خطة لمتابعة أعمال الوحدة...) مطبوعة –إلكترونية(.
• قاعدة بيانات بأسماء المدربين والمتدربين ونوع الدورة التدريبية ومدتها.
• كشف حوافز بأسماء العاملين فى التدريب والجودة.

• بطاقات تقييم اداء العاملين.
• نماذج لإنتاج المتدربين.

٢- تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث التى تتناول مشكلات التعليم وقضاياه .
• محاضر اجتماعات مناقشة خطة البحوث.
• خطة بحثية مكتوبة ومتفق عليها.
• سجلات مكتبية وإلكترونية.
• كشوف بأسماء المشاركين فى البحوث الإجرائية.
• محاضر اجتماعات لمناقشة نتائج الأبحاث مع المدارس الأخرى والجهات البحثية.
• نشر نتائج البحوث على الموقع الكتروني.
• برامج تدريبية على مهارات البحث العلمى التربوى.
• سجل أنشطة وحدة التدريب.

3 - تساند القيادة عمليات التجديد والمبادرات الإبداعية. الخاصة بعملية الاصلاح والتطوير (ورقية او إلكترونية ).
• كشوف الحوافز للعاملين.
• سجلات المتابعة والتقويم)مطبوعة –إلكترونية(
• سجلات بفرق التنفيذ ومسئولياتها.
• خطط ونتائج التنفيذ على الموقع الإلكتروني.
• وجود نماذج للمبادرات الإبداعية.
٤- تشجع القيادة المعلم على الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة.
• سجلات الدوراتالتدريبية للمعلمين والعاملين.
• سجلات استخدام المستحدثات التكنولوجية.
• وجود وسائط تعليمية وإلكترونية وبرمجيات أقراص مدمجةCDs
• أدوات تقويم إلكترونية.
• حجرة وسائط تعليمية .
• موقع إنترنت للمؤسسة.
• سجلات استخدام مواقع الإنترنت
• وجود بريد إلكترونى للمؤسسة.
المعيار الثانى - دعم عمليتى التعليم والتعلم:
١. تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم.
• محاضر جلسات مع المعلمين والعاملين بالمدرسة وأولياء الأمور حول التعلم النشط.
• لائحة لنظام الحوافز.
• دليل لشرح أفضل الممارسات للتعلم (مطبوع – الكتروني)
• دليل لشرح أفضل الممارسات فى استراتيجيات التدريسمطبوع –الكتروني)
• محاضر جلسات مع المعلمين وأولياء الأمور ومجلس الأمناء لمناقشة مشكلات المتعلمين.
• وجود سياسات معلنة للتشجيع على التعلم النشط والذاتى.
• وجود جماعات نشاط ووجود معارض للأنشطة
٢. تتبع نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا فى ضوء الأهداف
• أنواع متتعددة من الاختبارات فى جوانب التعلم المختلفة.
• برامج لرعاية ذو الأحتياجات الخاصة.
• قاعدة بيانات إلكترونية.
• بطاقات الأداء المدرسى.
• تقارير الطلاب الشهرية.
• ملف إنجاز الطلاب.
٣- تسعى القيادة لتوفير آليات لمشاركة الأطراف المعنية للحد منضعف حضورالمتعلمين والتسرب.
• سجلات دراسات الحالة لدى الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.
• سجلات الدعم المالي والمادى.
• كشوف مجموعات التقوية والجداول الزمنية.
• نماذج من طرق التوعية )لوحات – نشرات –ملصقات – سجلات - ندوات - ....الخ)
• خطط مكتوبة للتوعية.
• سجلات الاجتماعات.
• قاعدة بيانات بالمشاركين من المجتمع المحلى.
• ملف إنجاز الطلاب.
• الجدول المدرسى.
٤- تتبع القيادة نظم لمتابعة أداء المعلمين فى المؤسسة وتقويمهم.
• سجلات لنتائج التقويم.
• محاضر اجتماعات مع مجلس الأمناء تتعلق بخطة التقويم
• خطة للتقويم مكتوبة ومعلنة.
• ملفات إنجازات المعلمين

٥. تدعم القيادة العمل الجماعى وتحفزه
• لائحة داخلية للمدرسة.
• صندوق شكاوى ومقترحات.
• خطة دورية لإ شراك المعلمين فى ادارة المدرسة.
• كشوف حوافز.
• بيان بالأنشطة الاجتماعية للعاملين بالمدرسة.
• أدوات لقياس رضا العاملين.
• وجود برامج جماعية يشارك فيها غالبية العاملين.
٦. تعمل القيادة على التواصل على كافة المستويات.
• النشرات والقرارات الدورية المنظمة للعمل.
• مخاطبات ومراسلات من والى الجهات الإدارية.
• محاضر اجتماعات القيادة مع المعنيينمعلمين-متعلمين- إداريين(
• محاضر جلسات مجلس الأمناء .
• صندوق المقترحات.
• جدول معلن لمواعيدلقاءات أولياء الأمور مع إدارة المدرسة.
• وجود مقترحات على الموقع الألكترونى من افراد المجتمع المحلى.
المعيار الثالث - وجود نظام للحوكمة الرشيدة:
1- اتباع أساليب ديمقراطية فى ادارة المؤسسة واتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء.
• محاضر جلسات وضع السياسات العامة للمؤسسة توضح اشتراك المعنينن فى وضع السياسات واتخاذ القرارات.
• سجلات متابعة المشكلات وحلها.
• سجل اجتماعات مجلس الامناء.
• الخطة السنوية للمؤسسة.
2- توظف القيادة التشريعات والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسة.
• اللوائح والقوانين معلنةلجميع المعنيين.
• وجود ثقافة مساندةللإصلاح.
• دفتر ١٣٠ أحوال العاملين.
• ملفات العاملين.
المعيار الرابع- وجود نظام مالي وإداري متطور:
١. توظف القيادة بنود الميزانية بفعالية وفقا لخطة التحسين المؤسسي الفعلية.
• محاضر اجتماعات وضع قواعد صرف الميزانية توضح المشاركين فى وضعها.
• لأئحة مكتوبة ومعلنة لقواعد الصرف.
• تقارير للمراجعة الدورية لاوجة صرف الميزانية.
2- تطبق القيادة نظاما متقدما للمساءلة والمحاسبية على المستويين الفردي والجماعي.
• وضع اللأئحة تضم المشاركين فى وضعها.
• لأئحة مكتوبة ومعلنة للمحاسبية.
• توجد تقارير توضح القواعد المحاسبية التى تم تطبيقها وسبب التطبيق.
• توجد لائحة للحوافز .
• لوحة شرف للعاملين المتميزين.
٣- تتبع القيادة نظاما متطورا فى تحديد المسؤليات للعاملين بها وتوزيعها
• خطة مكتوبة ومعلنة لتوزيع المسئوليات والمهام.
• تفويضات مكتوبة للمسئوليات واضحة ومحددة.
• نشرة مكتوبة ومعلنة للمسئوليات و المنوطين بتنفيذها.
• تقارير مراجعة المسئوليات و المهام.
• خطة طوارئ مكتوبة ومعلنة توضح المسئوليات والمسئولين عنها.


المجال الثالث : الموارد البشرية والمادية للمؤسسة:
المعيار الأول- توافر الموارد البشرية وتنميتها:
١. يوجد بالمؤسسةنظم للتنميةالبشريةوالمهنية.
• دراسة احتياجات الموارد البشرية.
• خطة تنمية الموارد البشرية.
• عدد الكوادر المدربة
• دراسة تقويم للنمو في الموارد البشرية.
• سجل برامج التدريب التى تطرحها المؤسسة لجميع لعاملين.

٢. تطبق المؤسسةآليات قياسوتقييم كفاءةتوظيف مواردها لبشرية.
• الهيكل التنظيمي موضحبه الوظائف وخصائص كل منها.
• سجل للعاملين الإداريين التعليميين.
• تقديرات حسابية للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالاعباء الإدارية والتعليمية.
• سجلات محدثة للعاملين نماذج و طرق حسابات معدلات استغلال الطاقة البشرية الإدارية والتعليمية.
• خطة توظيف الموارد البشرية والادارية.
• سجل مقارنة اداء المؤسسة بالمؤسسات الأخرى.

المعيار الثاني- توافر الموارد المادية وتنميتها:
١. تتوفر فىالمؤسسةالمعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة.
• خطة الأنشطة بالمؤسسة
• معدل عدد الطلاب للمعمل.
• معدل عدد الطلاب لبعض الا جهزة -...) الحاسب الآلى -الاجهزة الرياضية. (
• سجل فني المعامل
• سجل توريدات معدات ومواد تشغيل المعامل
• خطة إشغال المعامل.
٢. تتوافر مكتبة مزودة بالمصادرالمناسبة وتستخدم بفعالية
• حجرة المكتبة وتجهيزاتها
• قوائم أعداد الكتب .
• قوائم عناوين وموضوعات الكتب.
• سجلات زيارة المكتبة اليومية و الاسبوعية.
• مشرف مؤهل للمكتبة.
• ساعات عمل المكتبة .
• سجل استخدام المكتبة فى غير اوقات الدراسة.

٣. تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية وشبكة معلومات وقواعد بيانات تيسر أعمالها.
• عدد الحواسب الصالحة.
• برمجيات للأدارة المدرسية.
• شبكة اتصال داخلية.
• نقط اتصال نشطة بالأنترنت.
• موقع محدث على الأنترنت.
• قواعد بيانات .
• كوادر مدربة على استخدام شبكة المعلومات وقواعد البيانات.
• سجل بمستخدمي نظام المعلومات وأغراض الاستخدام
٤. تتبع المؤسسة نظاما للدعم الفنى وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة يخدم اغراضها
• سجلات الصيانة الدورية
• جهة الدعم الفني الخارجي والصيانة.
• مسئول الدعم الفنى الداخلي والصيانة.
• سجلات أعداد الأجهزة الصالحة.

٥. تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق أهدافها.
• ميزانية مالية للمدرسة موضحا بها مصادرالتمويل.
• تقرير عن مبادرات التمويل الذاتي وفعاليتها.
• تقرير مالي عن الموارد المالية المتاحة من التعاون مع المجتمع المحلي.
المعيار الثالث- توفر مبنى مدرسي ملائم:
1-. يستوفى المبنى المدرسى المواصفات التربوية والهندسية.
• الخريطة الهندسية للمبنى موضحة عليه المساحات.
• سجلات المرافق.
• سجلات الفحص والصيانة للملاعب والأفنية.
• سجل الفحص الهندسي لحالة الحوائط والسلالم والارضيات.
• تقارير مجالس الأمناء.
• الخطة السنوية للمؤسسة

٢. يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن والسلامة المطلوبة.
• خطة الامن و السلامة للمؤسسة.
• لوحات إرشادية.
3-. يوظف المبنى المدرسى لخدمة العملية التعليمية.
• مقارنة الخريطة الهندسية للمبنى وخريطة إشغال المبنى.
• الجدوال الدراسية وفق لفراغات.
٤. توافر أماكنمناسبة لممارسة الأنشطة التربوية.
• مسح لأماكن الأنشطة
• أعداد الصفوف الفصول/الطلاب.
• الخطة الدراسية موضحا عليها نوعية الأنشطة التربوية.
٥. يراعى فىالمبنى المدرسى متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة.
• حجرة المصادر وتجهيزاتها.
• عدد دورات المياه المجهزة.
• عدد المطالع المتوفرة
• أعداد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

المجال الرابع: المشاركة المجتمعية:
ا لمعيار الأول- وجود ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية:
1-. تعد المؤسسة خطة للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية فى ضوء رؤيتها ورسالتها.
• خطة للتوعية.
• سجلات بالخطة الزمنية وتوزيع المسئوليات.
• سجلات الاجتماعات(مجلس الامناء .سجلات – نشرات – صور- فيديو....الخ.
• الخطة السنوية للمدرسة.
٢. تعمل المؤسسة على الاعلان عن الإنجازات المشتركة بينها وبين المجتمع المحلى
• نشرات مطبوعة ملصقات – لوحات CDs)
• الموقع الالكترونى للمؤسسة.
المعيار الثانى- مساندة المؤسسة للعمل التطوعى:
ا- تيسر المؤسسة لأولياء الأمور ومجلس لأمناء والمعنيين العمل التطوعى للمشاركة فى تحقيق الجودة.
• نشرات – احصاءات - قواعد بيانات إلكترونية.
٢- تعد المؤسسة برامج وأنشطة لتأهيل المتطوعين من أعضاء المجتمع المحلي وأولياء الأمور للمشاركة في الأنشطة المختلفة بها.
• كشوف بالمتطوعين
• خطة للبرامج .
• سجلات بالخطة الزمنية وتوزيع المسئوليات.
• المادة التدريبية.
• قائمة باسماء المشاركين فى البرامج.
• اسماء المستهدفين. •
• سجلات الاجتماعات. ) سجلات – نشرات صور- فيديو....الخ.
• استمارات تقويم التدريب.
• استمارات الاحتياجات التدريبية.
المعيار الثالث – وجود شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلى:
١. تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي.
• قواعد بيانات بالموارد( سجلات – استمارات – قواعد بيانات ...الخ(.
• خطة توظيف الموارد.
• سجلات المكتبة. 
• برامج محو الامية. 
• برامج التوعية الصحية.
• سجلات الاجتماعات.
٢. تدعم مؤسسات المجتمع المحلي وتنظيماته المؤسسة التعليمية في تحقيق أهدافها.
• نماذج من منتج الأنشطة القائمة على الخامات والموارد المحلية.
• سجلات ووثائق بالأنشطةالمستعينة بالخبرات المحلية.
• السجلات الصحية موضح فيها دعم المجتمع المحلى.
• السجلات المالية للتبرعات المالية والمادية.
• قائمة بالأنشطة والصور والفيديو للممارسات فى المؤسسات الخارجية.
• قاعدة بيانات.
المجال الخامس: توكيد الجودة والمساءلة:
المعيار الأول - التقويم والتحسين المستمر:
١. تضع خطة داخلية لضمان الجودة فى ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها.
• خطة التحسين المستمر •
• خطة ضمان الجودة •
• محاضر لقاءات وندوات نشر خطة ضمان الجودة.
• ميثاق عمل للعاملين.
• كشوف لفرق الجودة. •
• نشرات توعية لجميع •المعنيين (مطبوعة –موقع الكترونى).
• وثائق تقييم الخطة الخطة السنوية للمؤسسة.
٢. تضع المؤسسة نظاما دوريا للتقييم الذاتى المستمر فى ضوء المعايير المعتمدة.
• أدوات واستمارات •التقويم الذاتى.
• تقارير ودراسة التقويم الذاتى.
• تشكيل لجان التقويم الذاتى.
• محاضر اجتماعات قيادة التطوير.
• تقارير ومؤشرات التقويم الذاتى.
• سجلات للندوات واللقاءات.
• بطاقات الأداء المدرسى. •
• نشر نتائج التقويم الذاتى على موقع المؤسسة الالكترونى.
• نشرات وملصقات لنشر ثقافة التقويم الذاتى وعبر الموقع الالكترونى.
• قائمة بالمشاركين من خارج المؤسسة.
• ادوات مقننة لقياس جميع المعايير المعتمدة.
٣. تضع خطة للتحسين المستمر للمؤسسة في ضوء نتائج التقييم الذاتي وثائق لخطط التحسين والتنفيذ
• سجلات بأسماء المشاركين بفرق خطط التحسين من داخل وخارج المؤسسة.
• نتائج المتعلمين ومستوى أداءهم القبلى فى الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية.
• نماذج لدراسات لأهم مشكلات والفجوات التى تواجه المؤسسة.
• سجلات بالجداول الزمنية لتنفيذ خطط التحسين وتوزيع المسئوليات.
• قاعدة بيانات تضمن تخصصات العاملين و الدورات الحاصلين عليها و الشهادات.
٤. تستوعب المؤسسة التقييمات الخارجية بصفة مستمرة.
• قوائم بالفرق المكلفة بالتعاون مع التقييمات الخارجية.
• تقارير تتبعية للعمل داخل المؤسسة.
• تقارير كمية وكيفية عن مستويات الأداء داخل المؤسسة.
المعيار الثاني - فعالية وحدة التدريب والجودة:
١. تقوم وحدة التدريب والجودة بتفعيل نظام وممارسات ضمان الجودة والتدريب عليها.
• سجلات المتابعة للمراجعة الداخلية.
• استمارات المراجعة الداخلية.
• قواعد البيانات. •
• تقارير المتابعة للإدارات المختلفة والمدرسين الأوائل والوكلاء.
٢. تضع خطط وبرامجواضحة ومفعلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتى والتحسين المستمر فى ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها
• أدوات وأساليب جمع البيانات.
• كشوف فرق المتابعة ومسئولياتها وتخصصاتها.
• تقارير للمتابعة. •
• خطة لمواجهة الطوارىء لكل خطوة من خطوات التحسين المؤسسى. .
٣. تتبع الوحدة نظاما ذاتيا لتقييم مردود برامجها على العملية التعليمية.
• استمارة تقييم ذاتى للوحدة.
• استمارة تقييم برامج محاضر اجتماعات. •
• خطة للشراكة مع الوحدات المماثلة.
• نتائج ومؤشرات تقييم وحدة التدريب.
• التقارير النهائية للتقويم تشمل السلبياتوالايجابيات.
• نواتج الشراكة.
٤. تتعاون الوحدة مع الوحدات الخارجية المماثلة لتوفير متطلبات الجودة واحتياجات التدريب.
• محاضر اجتماعات. •
• جداول واضحة لتبادل الخبرات.
• نماذج من الممارسات الجيدة.
• خطة للبحوث المشتركة.سجلات التدريب والجودة . • الخطة الدراسية موضحا عليها نوعية الأنشطة التربوية. ٥. يراعى فىالمبنى المدرسى متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة. • حجرة المصادر وتجهيزاتها. • عدد دورات المياه المجهزة. • عدد المطالع المتوفرة • أعداد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.  المجال الرابع: المشاركة المجتمعية: ا لمعيار الأول- وجود ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية: 1-. تعد المؤسسة خطة للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية فى ضوء رؤيتها ورسالتها. • خطة للتوعية. • سجلات بالخطة الزمنية وتوزيع المسئوليات. • سجلات الاجتماعات(مجلس الامناء .سجلات – نشرات – صور- فيديو....الخ. • الخطة السنوية للمدرسة. ٢. تعمل المؤسسة على الاعلان عن الإنجازات المشتركة بينها وبين المجتمع المحلى • نشرات مطبوعة ملصقات – لوحات CDs) • الموقع الالكترونى للمؤسسة. المعيار الثانى- مساندة المؤسسة للعمل التطوعى: ا- تيسر المؤسسة لأولياء الأمور ومجلس لأمناء والمعنيين العمل التطوعى للمشاركة فى تحقيق الجودة. • نشرات – احصاءات - قواعد بيانات إلكترونية. ٢- تعد المؤسسة برامج وأنشطة لتأهيل المتطوعين من أعضاء المجتمع المحلي وأولياء الأمور للمشاركة في الأنشطة المختلفة بها. • كشوف بالمتطوعين • خطة للبرامج . • سجلات بالخطة الزمنية وتوزيع المسئوليات. • المادة التدريبية. • قائمة باسماء المشاركين فى البرامج. • اسماء المستهدفين. • • سجلات الاجتماعات. ) سجلات – نشرات صور- فيديو....الخ. • استمارات تقويم التدريب. • استمارات الاحتياجات التدريبية. المعيار الثالث – وجود شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلى: ١. تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي. • قواعد بيانات بالموارد( سجلات – استمارات – قواعد بيانات ...الخ(. • خطة توظيف الموارد. • سجلات المكتبة.  • برامج محو الامية.  • برامج التوعية الصحية. • سجلات الاجتماعات. ٢. تدعم مؤسسات المجتمع المحلي وتنظيماته المؤسسة التعليمية في تحقيق أهدافها. • نماذج من منتج الأنشطة القائمة على الخامات والموارد المحلية. • سجلات ووثائق بالأنشطةالمستعينة بالخبرات المحلية. • السجلات الصحية موضح فيها دعم المجتمع المحلى. • السجلات المالية للتبرعات المالية والمادية. • قائمة بالأنشطة والصور والفيديو للممارسات فى المؤسسات الخارجية. • قاعدة بيانات. المجال الخامس: توكيد الجودة والمساءلة: المعيار الأول - التقويم والتحسين المستمر: ١. تضع خطة داخلية لضمان الجودة فى ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها. • خطة التحسين المستمر • • خطة ضمان الجودة • • محاضر لقاءات وندوات نشر خطة ضمان الجودة. • ميثاق عمل للعاملين. • كشوف لفرق الجودة. • • نشرات توعية لجميع •المعنيين (مطبوعة –موقع الكترونى). • وثائق تقييم الخطة الخطة السنوية للمؤسسة. ٢. تضع المؤسسة نظاما دوريا للتقييم الذاتى المستمر فى ضوء المعايير المعتمدة. • أدوات واستمارات •التقويم الذاتى. • تقارير ودراسة التقويم الذاتى. • تشكيل لجان التقويم الذاتى. • محاضر اجتماعات قيادة التطوير. • تقارير ومؤشرات التقويم الذاتى. • سجلات للندوات واللقاءات. • بطاقات الأداء المدرسى. • • نشر نتائج التقويم الذاتى على موقع المؤسسة الالكترونى. • نشرات وملصقات لنشر ثقافة التقويم الذاتى وعبر الموقع الالكترونى. • قائمة بالمشاركين من خارج المؤسسة. • ادوات مقننة لقياس جميع المعايير المعتمدة. ٣. تضع خطة للتحسين المستمر للمؤسسة في ضوء نتائج التقييم الذاتي وثائق لخطط التحسين والتنفيذ • سجلات بأسماء المشاركين بفرق خطط التحسين من داخل وخارج المؤسسة. • نتائج المتعلمين ومستوى أداءهم القبلى فى الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية. • نماذج لدراسات لأهم مشكلات والفجوات التى تواجه المؤسسة. • سجلات بالجداول الزمنية لتنفيذ خطط التحسين وتوزيع المسئوليات. • قاعدة بيانات تضمن تخصصات العاملين و الدورات الحاصلين عليها و الشهادات. ٤. تستوعب المؤسسة التقييمات الخارجية بصفة مستمرة. • قوائم بالفرق المكلفة بالتعاون مع التقييمات الخارجية. • تقارير تتبعية للعمل داخل المؤسسة. • تقارير كمية وكيفية عن مستويات الأداء داخل المؤسسة. المعيار الثاني - فعالية وحدة التدريب والجودة: ١. تقوم وحدة التدريب والجودة بتفعيل نظام وممارسات ضمان الجودة والتدريب عليها. • سجلات المتابعة للمراجعة الداخلية. • استمارات المراجعة الداخلية. • قواعد البيانات. • • تقارير المتابعة للإدارات المختلفة والمدرسين الأوائل والوكلاء. ٢. تضع خطط وبرامجواضحة ومفعلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتى والتحسين المستمر فى ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها • أدوات وأساليب جمع البيانات. • كشوف فرق المتابعة ومسئولياتها وتخصصاتها. • تقارير للمتابعة. • • خطة لمواجهة الطوارىء لكل خطوة من خطوات التحسين المؤسسى. . ٣. تتبع الوحدة نظاما ذاتيا لتقييم مردود برامجها على العملية التعليمية. • استمارة تقييم ذاتى للوحدة. • استمارة تقييم برامج محاضر اجتماعات. • • خطة للشراكة مع الوحدات المماثلة. • نتائج ومؤشرات تقييم وحدة التدريب. • التقارير النهائية للتقويم تشمل السلبياتوالايجابيات. • نواتج الشراكة. ٤. تتعاون الوحدة مع الوحدات الخارجية المماثلة لتوفير متطلبات الجودة واحتياجات التدريب. • محاضر اجتماعات. • • جداول واضحة لتبادل الخبرات. • نماذج من الممارسات الجيدة. • خطة للبحوث المشتركة
المرفقات
سجلات التدريب والجودة Attachmentمحاضر الرؤية.doc
محاضر الرؤية
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(328 Ko) عدد مرات التنزيل 33

http://elnasria-school.wwooww.net

2سجلات التدريب والجودة Empty رد: سجلات التدريب والجودة الثلاثاء 27 مارس 2012, 19:11

كمال

كمال
مدير المنتدى
مدير المنتدى

اخي المرفقات تعمل بصورة جيدة

http://elnasria-school.wwooww.net

3سجلات التدريب والجودة Empty رد: سجلات التدريب والجودة الأربعاء 28 مارس 2012, 13:50

avatar



كمال كتب:اخي المرفقات تعمل بصورة جيدة

المرفقاتسجلات التدريب والجودة Attachmentمحاضر الرؤية.doc محاضر الرؤيةلا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.

4سجلات التدريب والجودة Empty رد: سجلات التدريب والجودة الأربعاء 28 مارس 2012, 23:09

كمال المصري


خبير
خبير

سأحاول وشكرا

5سجلات التدريب والجودة Empty رد: سجلات التدريب والجودة الأربعاء 28 مارس 2012, 23:48

كمال

كمال
مدير المنتدى
مدير المنتدى

أظن كدا المرفقات شغالة مية في المية
أي خدمة يا أستاذنا وبالتوفيق أن شاء الله

http://elnasria-school.wwooww.net

6سجلات التدريب والجودة Empty رد: سجلات التدريب والجودة الخميس 29 مارس 2012, 09:51

الناصرية


خبير
خبير

مشكووووووووووووووور ورائع

7سجلات التدريب والجودة Empty رد: سجلات التدريب والجودة الجمعة 13 فبراير 2015, 09:04

احمدعرابىاحمد


خبير
خبير

مشككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككور

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى